المعاملة كانت مهينة.. المواطن خالد العتيبي يكشف تفاصيل جديدة عن اعتقاله في فرنسا وماحدث بعد عودته للمملكة

[ad_1]

كشف المواطن خالد العتيبي، الذي تم اعتقاله بالخطأ في فرنسا، تفاصيل جديدة بشأن احتجازه، وكيف تعاملت معه الشرطة بطريقة مهينة قبل تدخل سفارة المملكة والإفراج عنه والعودة إلى السعودية في لقاء جديد مع العربية.

الجوازات

وقال العتيبي، خلال ظهوره على قناة العربية، أن أول ما حدث معه فور وصوله مطار باريس، تم إيقافه من قبل الجوازات وتفتيشه، ثم إيداعه في قسم الاحتجاز لمدة 3 ساعات.

الاحتجاز في المطار

وأضاف، أنه تم نقله من قسم الاحتجاز في المطار إلى قسم الشرطة المجاور، ولم يكن يعلم سبب إيقافه، ورفض التوقيع على أي أوراق لحين وصول المحامي أو مندوب السفارة، متابعًا أنه تواصل مع أحد أصدقائه عبر الهاتف وطلب منه إبلاغ السفارة.

نقله إلى مكان آخر

وتابع خالد العتيبي، أن مندوب السفارة وصل إلى مقر قسم الشرطة المجاور للمطار، ولكن الأمن نقله إلى مكان آخر، ثم تواصل معه المندوب مرة آخرى، وقام بإرسال موقعه إليه عبر الهاتف، وحضر برفقة سفير المملكة في باريس.

معاملة سيئة

وأكمل أن تعامل الشرطة معه لم يكن جيدًا، وكانوا يتحدثون معه باللغة الفرنسية ولا يردون على أسئلته، وسخروا منه بخلاف أخذ كل متعلقاته، إلى حين أن حضرت محامية وأبلغته باتهامه في قضية القتل، ثم وضعوه داخل غرفة “قذرة” على حد وصفه.

سخرية الشرطة

وواصل حديثه أن، 3 من عناصر الشرطة، كانوا ينظرون إليه ويضحكون عليه أكثر من مرة، خلال تواجده داخل غرفة الاحتجاز، وبعدها تم وضع الكلبشات في يده من الخلف، ونقله إلى المطار، بطريقة أثرت فيه نفسيًا. وقال العتيبي أن عناصر الشرطة كانوا يجرونه أمام الأشخاص في المطار، ويرفعون يده لأعلى في حين أن الكلابشات كانت ضيقة عليه، بخلاف دق قدمه من الخلف.

مسؤول السفارة

وأكمل أنه حاول توضيح الأمر للشرطة عن طريق اختلاف اسمه وصورته مع المشتبه به، ولكنهم كانوا يصرون على أنه المتهم في قضية القتل، واستمر هذا الأمر إلى حين أن وصل مسؤول من السفارة في تمام الساعة 1 ظهرًا.

مشاعر العودة

ووصف خالد العتيبي مشاعره بعد إنتهاء الأزمة قائلاً: “فخوري أني سعودي، وسرعة معالجة القضية والتدخلات، والشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

المصدر: العربية نت.

شاهد أيضًا شاهد أول ظهور للمواطن خالد العتيبي الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بمطار باريس يروي قصة احتجازه وطريقة تعاملهم معه

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.