بعدما قضى حياته بلا تعليم.. مخطوف الدمام يروي تفاصيل حصوله على شهادة الثانوية في عام واحد بمجموع 94%

[ad_1]

روى موسى الخنيزي الشهير بـ “مخطوف الدمام” الذي أثار ضجة كبيرة قبل عام بعدما عاد لأهله بعد 20 سنة مضت على اختطافه من حضن أمه، كيف استطاع أن يعوض ما فاته في سنوات الدراسة بعد أن قضى حياته بلا تعليم، حتى بلغ 20 عاماً، واكتشف حقيقته بعودته إلى عائلته الحقيقية، ليبدأ رحلة جديدة.

اختبرت في أكثر من 35 مادة تعليمية 

وفي حديثه مع “العربية.نت”، كشف موسى الخنيزي تفاصيل اختصاره 12 سنة دراسية لينجزها خلال عام واحد بحصوله على شهادة الثانوية، قائلاً: “اختبرت في أكثر من 35 مادة تعليمية، مستغلاً فترة الحجر في كورونا حتى تخرجت من المرحلة الثانوية في سنة واحدة”.

وأوضح أنه بعد عودته إلى عائلته في القطيف ذهب إلى إدارة التعليم في المنطقة الشرقية، والتي أبلغتهم أن الوزارة وجهت بدراسة حالته، خاصة أنه مر بتجارب عديدة في الحياة، ويمتلك خبرات واسعة ساعدته على البدء من المرحلة الثانوية.

الدراسة هدفي للعودة إلى الحياة

وأضاف: “بعد متابعة الوزارة تم قبوله في مدرسة بالقطيف، وساعدوني بالتوجيه، وبدأت بالمذاكرة مع عماتي ومدرسين خصوصيين وبتوجيهات مستمرة من مدير المدرسة، فقد كانت الدراسة هي هدفي للعودة إلى الحياة”.

حصلت على 94%

وتابع “الخنيزي” أنه أنهى المرحلة الثانوية مقررات بالمسار العلمي بنسبة 94%، ويستعد الفترة الحالية لاختبار القدرات والتحصيلي حتى يكمل مشواره العلمي.

أعشق اللغة الإنجليزية 

وكشف أنه يعشق اللغة الإنجليزية بسبب كثرة تعاملاته مع الأجانب فترة اختطافه، حيث كان يعمل في محل لتعديل الجوالات حتى إنه صمم جهازاً حاسوبياً كاملاً يستعمله حتى الآن.

عملت في مهن كثيرة 

وأشار إلى أنه تعلم كثير من الأشياء حيث كان يتواصل عبر التقنية مع أصدقاء من حول العالم، كما عمل في بعض المهن التي استفاد منها كثيراً، حيث كان يعمل حارس أمن في مدرسة، ويمارس التجارة البسيطة لكسب لقمة العيش.

المصدر: العربية نت

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.