تحديد النطاق السعري لطرح “جاهز” في سوق السعودية

[ad_1]

تستهدف شركة توصيل الطعام السعودية جاهز، التي تتنافس مع شركات مثل Delivery Hero’s Hungerstation، تقييمًا يصل إلى 2.4 مليار دولار في طرح عام أولي من شأنه أن يرفعها إلى صفوف أكبر الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

حددت شركة جاهز الدولية لتكنولوجيا نظم المعلومات، النطاق السعري لطرح أسهمها في سوق السعودية، وهذا في وقت لاحق من هذا الشهر بين 750 ريالًا (200 دولار) و 850 ريالًا، وفقًا لبيان يوم الخميس.

كما وافقت الشركة، التي وظفت وحدة HSBC Holdings Plc المحلية لإدارة بيع الأسهم في مايو، على بيع حصة 4.99٪ إلى حصانة، وهو صندوق معاشات التقاعد في المملكة الذي يشرف على أكثر من 250 مليار دولار من الأصول، كمستثمر أساسي في الاكتتاب العام.

يمثل الهدف قفزة هائلة للشركة، التي أنهت جولة تمويل بقيمة 36 مليون دولار من السلسلة أ في العام الماضي، جاءت هذه القفزة جزئيًا نتيجة لتغيير عادات المستهلكين أثناء الوباء.

تضاعفت القيمة الإجمالية للبضائع ثلاث مرات تقريبًا إلى 1.4 مليار ريال في 2020 من 497 مليون ريال في العام السابق.

كانت شركة stc pay، أول شركة تقنية ناشئة في المملكة العربية السعودية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، وهي وحدة الدفع الرقمي التابعة لمشغل الهاتف المحمول شركة الاتصالات السعودية، وقد بلغت قيمة تلك الشركة 1.3 مليار دولار في اتفاقية تمويل مع ويسترن يونيون العام الماضي.

هذا ما يجعل اكتتاب جاهز وطرح أسهمها للتداول حدثا مهما للغاية ودليل على نضج أكبر للشركات الناشئة في السعودية والقطاع الخاص.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.