جوجل تدعو مستخدميها إلى التحديث لحماية أنفسهم

[ad_1]

تم وضع المليارات من مستخدمي ”جوجل كروم“ في حالة تأهب أحمر، مع وجود أكثر من عشرة تهديدات ”عالية المستوى“ تؤثر على المتصفح الرائد في السوق. ودعت الشركة مستخدميها الى ضرورة تحديث متصفحهم الآن لحماية أنفسهم من نقاط الضعف المتعددة التي تم اكتشافها للتو. وفي منشور جديد، كشف محرك البحث العملاق عن اكتشاف 20 نقطة ضعف جديدة في ”كروم“ منها 15 نقطة مصنفة على أنها تهديدات ”عالية المستوى“، مشيرة إلى أن العيوب تؤثر على مستخدمي الشبكة في معظم الأنظمة بما فيها ”وندوز“ 10 و11. ولفتت صحيفة ”ديلي اكسبرس“ البريطانية إلى أن ”جوجل“ تحتفظ عادة بالتفاصيل حول هذه التهديدات الأخيرة دون الكشف عنها؛ ما يمنح المستخدمين وقتًا كافيًا للتحديث قبل اكتشاف أي ثغرات.

لكن شركة ”Mountain View“ قدمت بعض التفاصيل حول هذه الاختراقات بما فيها الكتابة فوق البيانات الهامة من قبل المتسللين أو خطأ يحدث عندما يحاول أحد التطبيقات استخدام ذاكرة لم تعد مخصصة له. وفي منشور يعرض بالتفصيل أحدث التهديدات قالت جوجل: ”قد يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بطريقة تصحيح الخطأ“. وأضافت: ”إذا كنت تريد البقاء في مأمن من أحدث الأخطاء التي اكتشفتها جوجل فتأكد من التحديث إلى أحدث إصدار من جوجل كروم“. وأشارت إلى أن إصدارات حديثة سيتم طرحها على القناة الثابتة للشركة في الأيام والأسابيع القادمة والتي ستجلب معها الإصلاحات اللازمة لحماية المستخدمين.

وأوضحت أنه بالامكان التحقق من إصدارات ”جوجل“ من خلال النظر في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة والنقر على زر النقاط الثلاث الرأسية ثم اختيار الإعدادات والانتقال إلى قسم ”About Chrome“ لمعرفة التصحيح المثبت على الجهاز. وقالت: ”ومع ذلك، في بعض الأحيان، إذا لم تقم بإغلاق جوجل روم وإعادة فتحه لفترة طويلة، فسترى أن هناك تحديثًا معلقًا“. وتابعت: ”إذا كانت النقاط الرأسية الثلاث في أعلى اليمين ملونة باللون الأخضر أو البرتقالي أو الأحمر، فسيكون لديك تحديث معلق.. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى الانتقال إلى قسم ”About Chrome“ للقيام بالتحديث“.

المصدر: فوشيا.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.