حصاد 2021.. 5 نجوم خيبت آمال الجماهير في أندية دوري المحترفين

[ad_1]

وضعت جماهير الكرة لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل انطلاق الموسم الجاري (2021-2022)، آمالًا على عدد من النجوم الذين تعاقدت معهم مجالس إدارة أنديتهم، فمنهم من أعلنت صفقته بعد ضجيج وأحاديث عبر وسائل الإعلام حول قدرات تلك الصفقة على صناعة الفارق. وخيب عدد من اللاعبين الذين تعاقدت معهم مجالس أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، آمال الجماهير وقدموا مستويات غير مرضية للجماهير حتى الآن، تعرف على بعض هذه الصفقات في السطور التالية.

بيريرا

في شهر أغسطس الماضي، أعلن نادي الهلال تعاقده رسميًا مع صانع ألعاب ويست بروميتش الإنجليزي، ماتيوس بيريرا، وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى اتفاق الهلال مع ويست بروميتش على ضم بيريرا مقابل 17.5 مليون يورو. الصفقة أعلنها الهلال بعد عدة أشهر من الحديث حول اقتراب اللاعب، ليتوقع له البعض التألق لكنه سرعان ما خذل الجماهير حيث إنه لم يقدم المستوى المنتظر منه، بالإضافة لافتعال أزمة مع مدرب الفريق ليوناردو جارديم، ليتم معاقبته بعد ذلك بالتدريب الانفرادي. وخاض بيريرا بقميص الهلال 9 مباريات فقط في دوري المحترفين من أصل 13 مباراة لعبها الفريق، لم يسجل خلالها أي أهداف، واكتفى بصناعة 5 أهداف لزملائه والحصول على 5 بطاقات صفراء.

نياكاتي

قبل نهاية شهر أغسطس الماضي، أعلن نادي الاتحاد التعاقد مع نجم فريق الوحدة، الفرنسي يوسف نياكاتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لتصاحبه الإصابة ويكتفي بالاشتراك في عدد محدود من المباريات مع الفريق. وخاض نياكاتي 8 مباريات فقط مع الاتحاد بمجموع 148 دقيقة، لم يسجل خلالها أي أهداف، رغم أنه سجل الموسم الماضي 12 هدفا بقميص الوحدة وصنع 4 أهداف. وسجل نياكاتي رقمًا سلبيًا خلال مشاركته أمام ضمك، حيث لم يخلق أي شيء سواء بالتسديد أو صناعة الفرص خلال المباراة، ليقرر المدرب استبداله في الدقيقة “61” من عمر المباراة.

انسيلمو

وقعت إدارة نادي النصر رسميًا مع أنسيلمو دي مورايس، لمدة موسم واحد بنظام الإعارة، قادمًا من الوحدة. ولعب أنسيلمو مع نادي الوحدة 78 مباراة بواقع 71 في دوري المحترفين و6 مباريات في كأس الملك ومباراة وحيدة في ملحق دوري أبطال آسيا. وساهم المحترف البرازيلي في تسجيل 20 هدفا، حيث أحرز “14” وأهدى “6” تمريرات حاسمة. لكن بعد مشاركته مع النصر منذ قدومه في 6 مباراة سجل المحترف البرازيلي أنسيلمو محصلة صفرية فلم يسجل أو يصنع أي هدف حتى الآن.

موري

في شهر يوليو الماضي، أعلن نادي النصر، إتمام إجراءات تعاقده مع المدافع الأرجنتيني بصفوف نادي فياريال الإسباني، راميرو فونيس موري. وبدأ فونيس موري مسيرته الاحترافية في نادي ريفر بليت الأرجنتيني عام 2011، وساهم في تتويج الفريق بـ7 ألقاب محلية وقارية أبرزها كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودا أمريكانا، لينتقل بعدها إلى إيفرتون الإنجليزي، قبل أن يرحل في عام 2018 إلى فياريال الإسباني. وساهم موري مع فياريال في تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، عقب الفوز على مانشستر يونايتد في النهائي بركلات الترجيح. وخاض فونيس موري 26 مباراة خلال الفترة من 2015 إلى 2018، سجل فيها هدفين فقط. ومع النصر خاض موري 11 مباراة حتى الآن بمختلف البطولات، بواقع 884 دقيقة، لم يسجل خلالها أي أهداف.

ماشاريبوف

أعلن النصر في يوليو الماضي، عن استعادة لاعبه جلال الدين مشاربيوف رسمياً من شباب الأهلي، بعد نهاية فترة إعارته، حيث تعاقد معه في شهر يناير، إلا أنه فشل في تسجيله في قائمته بسبب حرمانه من التعاقدات، لفشله في الحصول على شهادة الكفاءة المالية. ومع انضمام مشاريبوف للنصر وحتى الآن، خاض اللاعب 11 مباراة في مسابقة دوري المحترفين، لم يسجل خلالها أي أهداف لكنه صنع حتى الآن هدفين فقط، وهذا المستوى لم يكن هو المنتظر من اللاعب الأوزبكي، حيث كان قد سجل في الموسم الماضي مع فريقه السابق 3 أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة في 22 مباراة فقط.

المصدر: أخبار 24

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *