خمس فوائد للكاكاو قد تغير حياتك للأفضل

[ad_1]

رغم استمتاع أغلبنا بالشوكولاته ومشروب الكاكاو من وقت لآخر، لكن الحقيقة أننا لا نعلم مدى الفوائد الصحية التي يمكن أن يعود بها الكاكاو على أجسامنا. والكاكاو، لمن لا يعرف، هو مسحوق يتم استخلاصه من طحن البذور وإزالة الدهون منها، وكان يستخدم قديما في بعض الأغراض الطبية. ونستعرض معكم فيما يلي قائمة بأبرز الفوائد الصحية التي يمكن أن تعود على الجسم من تناول الكاكاو، وهي كما يلي:

تخفيف تقلصات الدورة الشهرية

حين يتعلق الأمر بتخفيف تقلصات الدورة الشهرية بشكل طبيعي، يمكن لتناول قطعة شوكولاته داكنة أن تقدم الحل المثالي لتلك المشكلة؛ لأن الشوكولاته الداكنة تحتوي على الكاكاو، الذي يحتوي على عنصر المغنيسيوم، اللازم للحفاظ على الصحة؛ لأنه يعمل على تهدئة عضلات الرحم في حال الشعور بألم في مناطق كالوركين، الفخذين والبطن.

تقليل احتمالات الإصابة بالسمنة

وهو ما قد يبدو مفاجئا لكثيرين؛ لأن السائد هو أن الكاكاو قد يسبب زيادة بالوزن، لكن الحقيقة التي كشفتها دراسات هي أن تناول كميات معتدلة من الشوكولاته الداكنة قد يساعد بالفعل على التحكم بالوزن؛ إذ يحتوي الكاكاو على مغذيات نباتية، وهي مواد تستخلص من النباتات وهي مفيدة جدا للصحة. وبالإضافة لذلك، فإن الكاكاو يحتوي على قليل من الدهون والسكر، وهو أمر رائع لإنعاش مستويات الطاقة وتعزيز الشعور بالشبع في الوقت نفسه. لذا يمكن القول إن مسحوق الكاكاو حل صحي لفقدان الوزن.

مساعدة مرضى الربو والحساسية

ثبت أن الكاكاو يحتوي على مكونين خاصين هما ”ثيوبرومين“ و“ثيوفيلين“، وقد تبين أن كليهما يتسمان بخواصهما المضادة للربو وخواصهما المضادة للحساسية.

تحسين وظائف الجهاز المناعي

ثبت أن الكاكاو يساعد على إنعاش وظائف الجهاز المناعي؛ لأنه يتسم بخواص مضادة للأكسدة تعنى بتعزيز تدفق الدم، تعزيز صحة الأمعاء وتعزيز شعور الراحة والهدوء، وهو ما يعمل بالتبعية على تقليل الشعور بالتوتر. فضلا عن وجود مركبات الفلافونول في الكاكاو، التي تشتهر بدورها الرئيس في تعزيز قدرات الجسم المناعية، تقليل ضغط الدم، منع حدوث الجلطات وتقليل الالتهابات بصورة كبيرة للغاية.

تعزيز صحة البشرة والأسنان

أثبتت الدراسات أن الكاكاو يعمل بالفعل على حماية اللثة والأسنان؛ إذ تعمل مركبات البوليفينول، التي يحتويها الكاكاو، على التصدي للأحماض التي تهاجم طبقة المينا. وبالإضافة لذلك، فقد تبين أن الكاكاو مفيد أيضا لصحة البشرة؛ إذ يحميها من الشمس ويساعد على ترطيب البشرة، وهو ما يجعل منه مكونا مميزا للأسنان والبشرة.

المصدر: فوشيا.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.