سرب يعلن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات القطار في السعودية

[ad_1]

كشف المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”، عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات القطار “نساء” للعمل مع شركة رينفي السعودية إحدى الشركات المشغلة لقطار الحرمين السريع.

“سرب” يعلن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات القطار في السعودية

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”، عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات القطار “نساء” واشترط المعهد أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة بمعدل 70% فأعلى، عمرها بين 22 – 30 عامًا، ومستوى اللغة الإنجليزية 3,5 وأعلى في شهادة IELTS أو ما يعادها، وألا يقل الطول عن 155 سم ولا يزيد عن 190سم، وتكون لائقة طبيًا. وأضاف أن التدريب يستمر سنة بمكافأة 4 آلاف ريال، فيما يتم التوظيف في مهنة قائد قطار بعد اجتياز البرنامج، براتب يصل إلى 8,000 ريال، مشير إلى أنه يمكن التقديم عبر الموقع الإلكتروني.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

تماشياً مع طفرة مشاريع الخطوط الحديدية على مستوى الربط بين المدن وداخلها و التي تشهدها المملكة حالياً، وانطلاقاً من أهمية الدور الذي يلعبه رأس المال البشري في تأسيس بيئة تنمية مستدامة لهذه الصناعة، أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و الشركة السعودية للخطوط الحديدية ( سار ) في شهر سبتمبر من عام 2012م اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء معهد متخصص بالخطوط الحديدية. تم الاتفاق بعد ذلك على تسمية المعهد بـ ” المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ( سرب ) ” كان الهدف من إنشاء هذا المعهد تحقيق غايتين رئيسيتين: الأولى خلق فرص وظيفية جديدة وواعدة لشباب الوطن في مختلف مناطق المملكة توفر مواصلة التقدم والرقي في سلكها مستقبلاً. والثانية دعم صناعة الخطوط الحديدية بالمملكة وتمكينها من الاعتماد على الكفاءات الوطنية المؤهلة في تشغيلها و إدارتها وصيانتها الأمر الذي سيعزز في توطين التقنية.

المصدر: سرب

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *