شاهد فيديو متداول لمشهور سناب محمد الشمري يروي موقف نادر للأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز مع شاعر فقير

[ad_1]

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم لمشهور سناب شات الشهير محمد غانم الشمري الذي وافته المنية أمس في حادث مروّع على أحد الطرق السريعة في طريقه للرياض، يروي خلاله موقف نادر للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، والشاعر الشمري.

قصيدة ألفها للأمير

وقال الراحل محمد الشمري إن الأمير سلطان كان يقيم في مخيم بالحدود الشمالية، ويزوره الناس والشعراء، وقام الشاعر الشمري وكان حينها يعاني من الفقر والدين، بتأليف قصيدة للأمير مكونة من أربعين بيت، وعندما ذهب لمخيم الأمير قابله أحد حراس الأمير وأخبره أن لديه قصيدة أربعين بيت ألفها للأمير، فأخبره بأن الأمير مشغولاً ولا يستطيع أن يستمع لها. وأضاف مشهور سناب شات أنه حينما جاء دور الشاعر الشمري لمقابلة الأمير وكان حينها مشغولاً ، استخدم الشاعر حيلة ذكية حتى يلفت انتباهه حيث قال أول كلمة من قصيدته يا مطر بصوت عالي ثم قالها للمرة الثانية حتى يلفت انتباه الأمير.

ردة فعل الأمير بعد القصيدة

وأشار إلى أن الأمير انتبه له بالفعل واستكمل الشاعر قصيدته التي تقول:” يا مطر جيتك وأنا قَطرة مويه، يابحر جيتك وأنا ضِفّة نهر، ياسيدي سلطان يالحر النزيه، لي سؤالاً حيرن طول الدهر، الرجل لاضاقت الدنيا عليه، يزبنك والا يموت من القهر؟ واستكمل الراحل محمد الشمري حديثه قائلاً:” الأمير سلطان قال له تعال ويش عندك؟.. قال له والله عندي دين ولا عندي بيت ولا سيارة وحالتي حالة، فأمر الحراس أن يعطونه بيت وسيارة ويسددون ديونه ويعطونه راتب.

المصدر: المرصد.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.