طبيبة سعودية تروي قصة ظهورها في مجلة أمريكية قبل 34 عاماً

[ad_1]

باتت صور طبيبة أطفال سعودية منقوشة في الذاكرة لأكثر من 34 عاما، بعد ظهورها في مجلة ناشيونال جيوغرافيك عام 1987 وهي تجري فحوصات لأحد الأطفال في مستشفى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.
وروت طبيبة النساء والولادة السعودية حنان السبيعي، تفاصيل ظهورها لأول مرة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك، قائلة: “الصدفة جعلتني أظهر لأول مرة في مجلة عالمية، حينها كنت في عمر 22 عاماً، عندما قامت الكاتبة الأميركية مريانا علي رضا، وهي أميركية متزوجة من سعودي، بزيارة السعودية للالتقاء بأبنائها الذين كانوا يعيشون في مدينة جدة”.

وأشارت: “الكاتبة كانت تبحث عن نساء سعوديات للالتقاء بهم أثناء ممارسة أعمالهم، لكتابة مقال صحافي يحمل عنوان (السعودية ما بين الحاضر والماضي) والتي تهدف من خلالها إلى إيضاح الصورة الحقيقية للعالم عن المرأة السعودية وهي تمارس حياتها الطبيعية وتدرس وتعمل كحال الرجل دون تحيز”، وفق “العربية نت”.
ولفتت:” المقال بعد أن تم الانتهاء منه ونشره في المجلة، مُنع من النشر في السعودية، نظراً للتحفظ الكبير في الظهور الإعلامي، والتحدث عن المجتمع السعودي بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص، سواء بالجانب السلبي أو الجانب الإيجابي”.
وأوضحت: “والدي ووالدتي وجميع أفراد أسرتي، كانوا يدعمونني للظهور، علماً بأن والدي كان متمسكاً بالعادات والتقاليد التي كانت سائدة في المجتمع السعودي آنذاك، والتي تمنع ظهور المرأة السعودية في أي وسيلة إعلامية مهما كانت، إلا أنه لم يعترض مساري وكان خير داعم ومحفز، نظراً لخلفيته الثقافية الواسعة وانخراطه الكبير بمجتمع شركة أرامكو عندما كان يعمل بها”.
وتابعت: “علاقتي بهم قوية وينتابني شعور عظيم لا يمكن وصفه ولا يدركه إلا من جربه عندما التقي أحدا منهم، فأنا مررت بجيلين كاملين، وقمت بتوليد طفلة، وبعد مرور 26 عاما جاءتني برفقة زوجها لتضع طفلتها”.

المصدر: العربية

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *