علامات غير ظاهرة لك تدل على عدم اعتنائك بنفسك

[ad_1]

حتى لو كنت تتصورين أنك تتبعين نظاما صحيا ولا تقترفين بحق نفسك أي خطأ، فإن الأطباء يشددون على ضرورة مراجعة حساباتك، وأن تنتبهي لبعض العلامات التي قد لا تكون ظاهرة بالنسبة لك، لأنها ربما تدل على عدم اعتنائك بنفسك في واقع الأمر. وحتى لو لم تكون تعانين من أية مشاكل طبية، فالأجدر بك أيضا أن تبحثي عن طرق تحسنين بها صحتك، وتنتبهين من خلالها لأية مشكلات يحتمل أن تتعرضي لها في أي وقت. ونستعرض فيما يلي بعض العلامات التي تبين لك حقيقة عدم اعتنائك بنفسك:

ضبابية التفكير

وهي الحالة التي يربطها الأطباء بعدة أشياء من بينها التوتر وقلة النوم، وهناك آخرون يربطون أيضا بينها وبين أمور أشد خطورة مثل اختلال التوازن الهرموني الذي يؤثر على المشاكل الإدراكية على سبيل المثال، كما يؤكد الباحثون أن حدوث هفوات ذهنية لدى النساء على وجه الخصوص قد يشير لخلل وظيفي في الغدة الدرقية.

قلة الرغبة الجنسية

بينما تتأرجح الشهوة الجنسية لديك بين الصعود والهبوط، فإنك في حال لاحظت عدم وجود رغبة لديك على الإطلاق، فربما تكون هرموناتك خارجة عن السيطرة، وحينها يجب عليك أن تتحدثي مع طبيبك لعمل فحص مخبري كي تحللي كامل هرموناتك.

الإرهاق الشديد

فبغض النظر عن سبب شعورك بهذا الإرهاق الزائد، سواء كان ناتجا عن العمل، العائلة، العلاقات أو ظروف الحياة، فما يجب معرفته هو أن الضغوط والتوترات المستمرة تؤثر بلا شك على الصحة؛ إذ قد ينجم عن ذلك إرهاق، اكتئاب أو تقلب بالمزاج.

الميل للنعاس طوال الوقت

ينصح في تلك الحالة بضرورة الرجوع للطبيب في أسرع وقت ممكن؛ لأن ذلك قد يكون مرتبطا باضطراب توقف التنفس أثناء النوم، وهو الاضطراب الذي ينهار فيه مجرى الهواء؛ ما يتسبب في تعطل دورة النوم لديك طوال الليل. وهي الحالة التي ترتبط بارتفاع ضغط الدم، زيادة الوزن وأمراض القلب، ولذا يجب أن تهتمي بالأمر فورا.

تشنجات عضلية في الساقين

أوضح الأطباء أن تكرار حدوث التشنجات العضلية في الساقين ربما يكون علامة دالة على نقص المغنيسيوم في الجسم، وهو ما قد يسبب مشاكل صحية مع مرور الوقت.

ارتعاش اليدين والقدمين

وهو ما يجب ان تنتبهي إليه؛ لأن حدوث ذلك قد يكون علامة دالة على نقص فيتامين بي 12 في الجسم، ما قد يتسبب في الإصابة بالأنيميا، إذا لم يعالج هذا النقص.

إصابة البشرة بجفاف شديد

إذ يكون ذلك العرض مبعث قلق كبير في أوقات الطقس البارد، وبغض النظر عن أي شيء، فمن الضروري مراجعة الأمر لمعرفة الأسباب وراء حدوث تلك المشكلة مع الطبيب؛ لأن الأمر قد يكون مرتبطا بالنظام الغذائي، وهو ما يستدعي التدقيق في الأمر.

ظهور مشكلة الحبوب

رغم أن الحبوب مشكلة وراثية و / أو هرمونية، لكنها قد تنتج أيضا عن عدة عوامل أخرى من بينها التوتر، ولهذا يجب مراجعة الأمر على الفور مع طبيب مختص.

الشعور  بالتعب بعد الظهر

ثبت أن ذلك قد يكون علامة دالة على تناول الأطعمة الخاطئة وقت الغذاء؛ ما يتسبب في فقدانك قدرتك على التحمل قبل مدة طويلة من عودتك إلى المنزل لتناول العشاء.

المصدر: فوشيا.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.