قد نشهد تساقط الثلوج على هذه المناطق بالمملكة

[ad_1]

أوضح المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، اليوم السبت، أنه منذ عام 2008 تتساقط الثلوج على شمال المملكة كل عام، وقد نشهد تساقطها على مناطق أخرى.
وقال حسين القحطاني، أن العالم يمر بالتطرف المناخي والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم سواء في ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات غير مسبوقة في مناطق لا تشهد مثل ذلك الارتفاع أو الموجات الباردة وتساقط الثلوج التي نلاحظها في بعض دول العالم، بحسب برنامج “120” على قناة “الإخبارية” .

وأشار إلى أن التغيرات المناخية يشهدها العالم ونحن جزء منه؛ فتتأثر المملكة بحالات مناخية متغيرة، لافتًا إلى أن شمال المملكة هي المناطق الأولى التي تستقبل الموجات الباردة وتسجل درجات حرارة دنيا، مضيفًا أن حتى الآن تم تسجيل درجة تحت الصفر، ومن المتوقع أن تسجل المناطق الوسطى والشرقية وأجزاء من المناطق الجنوبية الداخلية درجات حرارة منخفضة.
وأكد القحطاني، أنه تبقى السواحل درجاتها معتدلة في فصل الشتاء، متابعًا أن فرصة هطول الأمطار التي أشار إليها المركز الوطني للأرصاد والتي أثرت في اليومين الماضيين على بعض مناطق المملكة سيبقى تأثيرها اليوم وغدًا على المنطقة الوسطى والشرقية وكذلك منطقة القصيم وتشمل العاصمة الرياض.

المصدر: صحيفة صدى

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.