محامٍ يوضح ما هو الصك المشاع.. ويكشف سر تسويقه من خلال المشاهير!

[ad_1]

كشف المحامي حسن العنقري، مساء اليوم الخميس، عن الهدف الرئيسي من “الصك المشاع”، محذرًا في الوقت نفسه من الترويج له عن طريق بعض المشاهير في مواقع التواصل لخداع الناس.

الهدف إثبات الحقوق

وقال “العنقري” في مقابلة مع قناة “الإخبارية”: “يوجد فرق شاسع بين حقيقة (الصك المشاع) وبين رغبة ودخول الناس في الصك؛ فالصك الهدف منه إثبات الحقوق فقط دون حق التصرف في العقار”. وأضاف المحامي: “لكن الناس يدخلون في (الصك) للاستفادة من العقار والإستقلالية به، ولكن هذا لا يحصل في الصك المشاع؛ فالصك المشاع هو يثبت الحق فقط”.

لا يستطيع إدخال الكهرباء والماء

وأشار “العنقري” إلى أن “الجهة المخولة أصدرت الصك لتأمين حق الشخص لكن المشتري عندما يشتري العقار يشتريه ليبني فيه استراحة وليستقل بهِ فيجعله بناء وسكن له، ويشتريه ليبيعه لغيره”. وتابع المحامي: “في الواقع أن الذي يشتري (الصك المشاع) لا يستطيع لإدخال الكهرباء والماء وإصدار رخصة بناء، ولذلك هناك فرق شاسع بين من يسوق لهذه الصكوك وبين حقيقها والهدف منها”.

تسويق المشاهير للصكوك

ولفت “العنقري” إلى أن “هناك من يسوق للصكوك المشاعة عن طريق المشاهير لأن سعرها منخفض والناس تريد التملك بأسرع طريقة والاستثمار، وفيه جزء كبير من الخداع والتدليس على الناس”. وأوضح المحامي أنهم “يسوقون أنك تبني استراحة وتملك العقار سعر المتر 100 ريال؛ وغدًا بعد ما يفرز تكون قيمه 1000 ريال، هو يعطيك الصك جزءًا معينًا غير محدد المكان”. وختم “العنقري” أن الصك له “عوارض بمعنى أنه ستقسم المساحات والشوارع والمرافق الحكومية اليوم مساحته 100 ألف بعد التقسيم 50 ألف، ينقص المساحة والسعر”.

المصدر: الإخبارية.

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.