مواطن يكشف عن تفاصيل تعرضه لعملية نصب هاتفية كلفته 419 ألف ريال

[ad_1]

تعرض مواطن لعملية نصب واحتيال من شخص ادعى بأنه موظف بأحد البنوك، وقام بتحويل مبلغ 419 ألفاً من حسابه إلى حسابات أخرى.
وقال المواطن إن الحادثة وقعت في 28 يونيو 2021، حيث قام بتحويل مبلغ 248 ألف ريال من حساب شركته في أحد البنوك المحلية لحساب الشركة في بنك محلي آخر، ولكن لم يصل المبلغ، مبينًا أنه على الفور قدم شكوى عبر الموقع الرسمي للبنك ولكن دون أي تجاوب.

وتابع، بأنه في اليوم التالي تم استرجاع المبلغ إلى حساب الشركة مجددًا، موضحًا أن المشكلة كانت بسبب البنك المحلي الآخر لعدم تطابق البيانات، علمًا بأنه يقوم بهذه العملية شهريًا على مدار سنة ونصف مضت ولم يواجه أي مشكلة أو تأخير.
وبيّن أنه قام بنفس العملية مرة أخرى، ولم يصل المبلغ للحساب البنكي، فقدم شكوى، حيث تواصل معه في اليوم التالي رقم وأفاد بأنه من موظفي البنك، وشرح له الشكوى التي قدمها بالتفصيل ومبلغ الحوالة الذي قام بتحويله (248 ألف ريال) عبر حساب الشركة، مضيفًا أن هذه المعلومات السرية لا يعرفها سوى البنك.
وأشار إلى أن الموظف أفاد بأن المشكلة بسيطة وسوف يتم حلها على الفور، ثم طلب الكود المرسل الذي وصله من البنك عبر رسالة نصية، ولكنه تفاجأ بأن “الموظف المزعوم” دخل على حسابه الشخصي مستغلًا الشكوى التي قدمها حول حوالة الشركة، وخصم مبلغ 350 ألف ريال إلى حساب مؤسسة داخل البنك، كما خصم مبلغ 69 ألف ريال إلى حساب مستفيدة في بنك محلي آخر على مرتين، كاشفًا عن أن تلك الحسابات لم تكن مضافة بحسابه وتم تفعيلها من خلال المنتحل دون أن تصل رسالة تفعيل.
وأوضح أنه توجه للبنك وقدم الشكوى، ولكن مسؤولي البنك أخبروه بأنه يتحمل كل الخطأ بسبب أنه أعطى البيانات البنكية والكود المرسل لشخص انتحل صفة “موظف بالبنك”، مؤكدًا أنه قدم شكوى للجان المنازعات والمخالفات المصرفية التابعة للبنك المركزي للنظر في شكواه التي ينتظر حلها لاستعاده مستحقاته.

المصدر: أخبار 24

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.