هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البروكلي

[ad_1]

كشف خبراء التغذية جينيفر فايس وسارة بيترنيل وكيم دينهاوس Real Simple عن 5 فوائد للخضروات المعجزة.
وقال فايس، إن البروكلي هو خيار نباتي رائع لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغني بالألياف ومصدر مهم لفيتامين سي وفيتامين ك، مشيرا إلى أن البروكلي يحتوي على فيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم والفوسفور والسيلينيوم.
ويحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة حتى تتمكن من مقاومة الأمراض والالتهابات المختلفة بشكل أفضل.

وأشار بيترنيل إلى أن “البروكلي يحتوي على نوعين محددين من مضادات الأكسدة القوية، السولفورافان والإندول، والتي تعمل كمنظم لأنزيمات إزالة السموم التي تحمي الخلايا”.
وأوضح دينهاوس، أن مضادات الأكسدة التي تأتي من الخضار الخضراء تمنع الإصابة بأمراض القلب عن طريق حماية أو تقوية وظيفة الأوعية الدموية وتقليل نمو الرواسب الدهنية في جدران الأوعية الدموية التي تتحول في النهاية إلى لويحات، وفق “سبوتنيك”.
فيما يحتوي البروكلي على الكروم، هذا المعدن له تأثير على النوربينفرين والميلاتونين والسيروتونين، حيث تساعد الخضروات الصليبية مثل البروكلي على زيادة كمية الإنزيمات التي يمكن أن تحمي الكبد من السمنة وتراكم السموم الإندول، الموجود في البروكلي وله تأثير مضاد للالتهابات على الكبد، يساعد أيضًا.
ويقلل السلفورافان الموجود في الخضار من التهاب الغضروف في المفاصل، يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى هشاشة العظام، وهو نوع شائع من التهاب المفاصل، حيث يمكن أن يؤكل البروكلي نيئًا أو معالجًا.

المصدر: سبوتنيك

[ad_2]

المصدر

تم النشر في
مصنف كـ خدمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.